خطوات سريه لعمل ناجح على الإنترنت

17 تعليق

هل تبحث عن نصائح إبداعية تنمي بها نفسك؟ هناك بالطبع بعض الخطوات التي يجب عليك أن تفعلها لتصبح ناجحاً في عملك على الإنترنت، وقد جئت إليك اليوم بأهم خطوات التي يجب أن تلتزم بها إذا كان من المهم بالنسبة لك أن تصبح ناجحاً في عملك على الإنترنت، أكمل قراءة بقية التدوينة للمزيد من الخطوات السريه…
من المفيد التنويه إليه أننا كمجتمع عربي بدأنا ندرك أن الإنترنت كمفهوم مستجد في حياتنا عمره لا يتجاوز عشرين سنة كأبعد تقدير، 
في هذا المقال اليوم سأستعرض بعض أفكار مختلفة على الإنترنت يمكن أن تكون سري نجاحك ، هذه الخطوات مؤكدة الجدوى لكنها تحتاج الشخص المناسب لها، وقد تجد نفسك في أحدها، فتكون هذه السطور هي التي ستغير حياتك.

1. التدوين:

إن كانت لديك موهبة الكتابة لكنك لست بالكاتب المشهور المعروف حتى تتهافت عليك دور النشر، ولا تشارك في المهرجانات والمعارض، إنما فقط لديك الموهبة وتريد أن تخرجها وتشاركها مع العالم. أول خطوة عليك أن تنشئ لك مدونة ولو مجانية وتضع فيها إبداعاتك. قد تكون تلك الإبداعات نصوص أدبية أو صور أو أفلام فيديو قصيرة أو حتى عن هوايتك وموهبتك .. هذه المشاركة مع العالم تجعل فرص إكتشافك أكبر. وإن فكرنا بنطاق أضيق وبعد أن تجذب عدد جيد من الزوار.

2. إبحث عن وجبة مجانية:

لا يوجد إحتمالات لك في أن تحصل على ثراء سريع ، تعامل مع الأمر بواقعية ، لا تضيع وقتك في إقناع نفسك أو الاستماع إلى الآخرين الذين يخبروك بشيء مختلف. العمل الجاد والمثابرة لن يخذلاك أبداً. علماً بأن يجب أن يكون حال أي ناجح أن يحمي نجاحه عليه أن يساعد الآخرين مهما تعلم غير جدير بأن يحمل لقب الناجح في المجتمع ما لم يؤثر إيجابياً على الآخرين، بحيثوا ينجحوا أيضاً ، ومن يفكر في النجاح بأنانية لاتساعد الآخرين على النجاح، كمن يحلم بأن يكون سعيداً في عالم البؤساء ، علماً بأن نجاح من حولك فرداً كان أو مجتمعاً بفضل نجاحك، يحسب نجاحاً لك أيضاً ولو تأملت كل علوم الدنيا، تجد أن عالماً ناجحاً يقف وراء إكتشاف كل علم ، ولايزال وسيظل اسمه موثقاً في كتب الحياة وذاكرة الناس رغم التطوير الذي أحدثته الأجيال في علمه .

3. يجب أن تثقِف نفسك:

إقرأ، إقرأ، إقرأ.
راقب الناس الآخرين الناجحين في مجالك .. ماذا يفعلون؟ اقرأ أكثر.

4. الخدمات التي تقدمه يجب أن تحل مشكلة ما:

نحن البشر مخلوقات جشعة في معظم الأحيان .. نحن نريد الراحة، السهولة، راحة البال، وكمية كبيرة من تسامح وتدليل الآخرين لنا.

معظمنا يحبّ البقاء مرتاحاً، مما يفقدنا لذّة الاستمتاع بطعم الراحة وننسى أهميتها لتجديد الطاقة بعد التعب. ونبقي بهذا أنفسنا في المنتصف، فلا نحن نندمج بجدّ وجهد في أعمالنا ولا نحن نستغرق بعمق في فترات الاستراحة.

إنّ أفضل وصفة تجعلك تشعر بأن لحياتك معنى هي من خلال رفع ذروة عطائك عن طريق المزاوجة بين بذل جهد كبير تتبعه راحة كافية تكفي لتجديد حيويتك.

5. لا تجعل الفشل يعوقك عن النجاح:

ستفشل ،، هذا حتمي ،، لمرحلة معينة .. قم بتنفيض التراب عن نفسك، واركب حصانك مرة أخرى. هذا جزء من التعليم المفروض أن تتلقاه .. تعلم من فشلك وتعود أن تسير للأمام دوماً .. مهما حدث.

6. كرٌِّم أعضاء قائمتك البريدية:

أعضائك الحاليين والسابقين، مصدر هائل بالنسبة لك .. إنه من العار أن تجد الكثير من أرباب العمل على الإنترنت يتجاهلون هذا الأمر كل يوم .. ابق على اتصال دائم معهم عن طريق إرسال رسائل إلكترونية، كل حين وآخر. قم بعرض خدمات خاصة لهم، وهدايا  أما إذا نسيتهم، فسينسونك بكل تأكيد.

7. تتبع مسار إعلاناتك:

الإعلان المجاني متضارب مع نفسه .. فقط تجد الناس الذين يقرأون الإعلان المجاني، هم أولئك الذين قاموا بوضعه هناك، وهم يبحثون فقط عن إعلاناتهم، وليس إعلاناتك. بدلاً من ذلك تعلم كل ما تستطيع تعلمه عن جمهورك المستهدف، ابحث عنهم حتى تجدهم. سواء أكان هذا الأمر عن طريق وضع بانرات على المواقع ذات الصلة، … الخ.

لا تذهب إلى ما يريده الجمهور العام، ولكن ضع كل جهودك فيما يريده الجمهور الذي يبحث عن نوعية الخدمات التي تقدمها.

لو كان لديك إعلانات في 10 مواقع مختلفة، كيف يمكنك أن تعرف أي من هذه المواقع على سطح الأرض هو الذي يعمل بشكل جيد في جلب زوار لك؟ قم بفتح سجلات الويب الخاصة بموقعك لتعلم من أين جاء زوارك

موقع مثل .com يوفر لك خدمات مجانية رائعة، ستكون لك عوناً في متابعة الزوار الذين يأتون إلى موقعك من أماكن مختلفة.

8. يجب عليك أن تكافئ نفسك:

أنت تحتاج إلى قضاء بعض الوقت بعيداً عن الكمبيوتر .. انطلق خارج المنزل .. اذهب للتسوق .. قم بزيارة صديق .. قم بقراءة شيء ما ليس له علاقة بعملك، خيال علمي ربما. يجب عليك أن أن تعامل نفسك بحق وأن تحترمها.

اجعل هذا الأمر عادة وإلا سيتحول إلى مأساة .. حينما تقوم باتباع هذه الخطوات بالفعل، ستتحول إلى شخص ناجح بكل تأكيد ..

والآن أخبروني إن كانت لديكم إستراتجيات أخرى تستخدمها أنت ، أنا متأكد من أن بعضكم جرب هذه الأفكار أو غيرها، منها ما هو مجدي وسريع ومنها ما لم ينجح معه.

بالطبع لك مطلق الحرية أن تضيف أي من الخطوات الإضافية في الجزء الخاص بالتعليقات بأسفل .. أثر النقاش وشاركها معنا..

شكراً لمعمل ألوان الذى ساعدنا فى الحصول على الشخص المرسوم.


بقلم العماد

عماد البدري : غالباً ما يفشل معظم الناس في الحديث عند التعريف بأنفسهم، ويعجبني في هذا المقام أن أنضم لمعظم الناس، فقد حاولت استفزاز نرجسيتي أكثر من مرة لمعرفة من أنا، أو على الأقل لأفتح المجال أمام (الأنا) لتعبّر عن ذاتها , صدقاً لم أجد الكثير لأخطه عن نفسي، إلا بعض عادات أداوم بين الفينة والأخرى على فعلها، وشخصيات أحب تبني أفكارها وآرائها، وأعتقد أن الإنسان يعرف بأقرانه، ومن خلال اهتماماته يمكنك سبر أغواره، ربما هي طريقة جميلة أن تعرفني من خلال ما أحب وما أكره، يمكنكم متابعتي والتواصل معي على صفحتي بتويتر @ ALEMAD5 أو عبر الفيسبوك AL EMAD

17 تعليق

  1. بارك الله فيك .. شكراً كثير لك علي المجهود الرائع
    استفدت كثير من هذه المقالة

    ردحذف
  2. شكرا لك .... كلامك كله صحيح

    ردحذف
  3. this post is very interesting and easy to read, I hope to visit again

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا عندى استفسار لو سمحت
    انا هشترى دومين من شركة godaddy وهركبة على مدونة بلوجر لها ترتيب فى alexa وبيج رانج
    هل لو ركبت الدومين هبقى بنفس ترتيبى ولا هنزل من الاول

    ويا ريت لو تقولى حضرتك جايب الدومين بتاع مدونة عاشق النت من شركة ايه

    وبارك الله فيك وان شاء الله تفيدنى

    ردحذف
  5. أحسنت القول
    جزاك الله خيراً.

    ردحذف
  6. شكرا استاذ عماد للنصائح .. بارك الله فيك :)

    ردحذف
  7. مشكوور وباررك الله بيك

    عاشت الايادي

    والى الامام

    ردحذف
  8. أخ عماد لديك مدونة رائعة لكن لماذا لاتستخدم أدسنس ؟
    بصراحة الأمر حيرني ؟

    ردحذف
  9. شكر أخي على الموضوع وجزاك الله خيرا

    ردحذف
  10. موضوع اكثر من روعة صراحة والله اشكرك على كل حرف كتبتوا
    كما نتشرف بكم في مدونتنا
    تحياتي

    ردحذف
  11. بارك الله فيك اخ عماد عل هذه النصائح
    وربنا يسدد خطاك ان شاء الله

    ردحذف
  12. شكرااااااااااااا

    ردحذف
  13. مروركم الرقيق دوما يسعدني جدا ويشعرني أن ما أكتب يستحق لأن هناك
    أشخاص رائعون يقراونه مثلكم لكم مني خالص الود والتحية والتقدير

    ردحذف
  14. السلام عليكم
    ربنا يزيدك من علمه ويفتح عليك دوما

    ردحذف
  15. شكرااااااااااااا

    ردحذف
  16. شكرا جزيلا لكم
    لكم استفدت الحقيقه

    ردحذف