جعل مدونتك تحقق نجاحًا كبيرًا

لا تعليق


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير خلق الله وعلى آله و صحبه اما بعد، جذب حركة المرور الزوار لمدونتك ليست مهمة سهلة. الأمثل مدونتك تحتاج إلى النظر في بعض الأمور الهامة. تصميم ، الصفحة الرئيسية، والمحتوى، وعرض الصور يلعب دورا حاسما في تحسين مدونتك على الشبكة. للزوار البحث في كثير من الأحيان عن محتوى ذات نوعية جيدة مع واجهة جذابة والصور. فالطرق التي سانصها عليك مستخدمة من طرف كبار الويب لتحسين ترفيك الخاص بمواقعهم و جعل مواقعهم محط الالاف من الزوار، تحسين ظهور مدونتك على محركات البحث فكما لا يخفى عنكم ان محركات البحث تعتبر قلب شبكة الإنترنت فبها يجد الباحث و المبحر في النت على كل المصادر مقالات , صور , منتديات , مواقع فحوالي 82% من المواقع يستقبلون زوارا انطلاقا من محركات البحث قوقل اقوى محرك بحث و الاكثر استخداما , ساشرح لكم كيف يمكن لرفع عدد زواركم اعتمادا على قوقل مثلا احد الاشخاص يبحث عن معلومة فسيتم توجيهه الى مدونتك حسب الكلمات المفتاحية و لهذا وجب عليك اختيار العنوان المناسب لتدوينتك او مقالتك و حسن اختيار الكلمات المفتاحية الدالة (meta tag) و الهادفة اضافة الى وصف الموضوع .






استخدام الكلمات الرئيسية الشعبية

وهناك طريقة جيدة لتحقيق الغرض من مدونتك الناجح هو استخدام الكلمات الرئيسية التي يميل الناس إلى استخدام كثير من الأحيان بحيث يتم توجيهها لمدونتك مع زيادة تردد. هذا يساعد على تحقيق الهدف المتمثل في أن تكون قادرة على الوصول إلى جمهور أوسع.
استخدام الكلمات الرئيسية في التدوين .

وهناك طريقة جيدة لاستخدام كلمات عدة مرات في هذه الموضوع بحيث تكون قادرة بسهولة على تتصل به ورغبتها في محتويات لا التأثير إلى شيء آخر. استخدم أقصر الجمله عندك جمله طويلة أو معقدة، والناس يجدون صعوبة في تتبع أو تذكر قطار الفكر. انهم يفضلون قراءة أقصر الجمله لما له من تأثير كبير عليهم، لذلك استراتيجية جيدة لتحسين لك مدونتك هو استخدام الجمل القصيرة.


استخدم الكلمات المفتاحية فى الروابط التشعبية 

بعض محركات البحث تتطلع لمفاتيح ترشدها لمضمون صفحة الويب ، وعندما ترى كلمات الروابط التشعبية فى نص المتن ، فانها تعتبرها كلمات هامة ، لذلك احرص على أن تكون كلمات الروابط التشعبية كلمات أو عبارات مفتاحية ، ويفضل ان يحتوى أسم ملف صفحة الويب المرتبطة على كلمة أو كلمات مفتاحية .


ملاحظة: بعض محركات البحث صارت لا تبالي بالكلمات المفتاحية في المدة الأخيرة
و لكن مازال استعمالها مطلوبا في بعض محركات البحث الأخرى

  • لا تعد كتابة الكلمات المفتاحية أكثر من مرة , 
  • ضع أهم الكلمات المفتاحية في المقدمة , 
  • أفصل بين الكلمات بفواصل و بعد كل فاصل فراغ واحد ,




استخدام الصور ذات الصلة

لو كانت المدونة عبارة عن حقل واسع أخضر يمتد أمد البصر مع سماء زرقاء صافية حوله فبلا شك أن زهور هذا الحقل والتي سوف لن يكتمل بدونها هي الصور. قد تلعب الصور المستخدمة في التدوينة دوراً حاسماً في رغبة القارئ في قراءة التدوينة ، ولم يخطئ المدون رشيد حينما قال أن التدوينة من غير صور شبيهة بالبحر من غير ماء. ولكن ليس أي ماء يفي بالغرض بل يجب أن يكون نظيفاً وشفافاً يعكس ماحوله ، بنفس المقدار يجب عدم إختيار الصور بعشوائية بل يجب أن تلائم موضوع التدوينة وتتناقم معه ، كما يجب عليك أن تتجنب الصور العادية وتبدأ بالبحث عن صور مميزة تنقل بطريقة أو بأخري ما تريد قوله من خلال التدوينة.

حاول أن تجد صوراً تتناقم ألوانها مع ألوان مدونتك وحاول أن تجد صوراً ذات دقة عالية فصدقني لا شئ يهم بقدر تناقم الألوان في المدونة لا تضع الصور في أماكن عشوائية مع كل تدوينة بل حاول أن تضع الصور في نفس المكان في كل مرة فذلك سيعطي نوعاً من الشخصية لمدونتك وتريح قارئ المدونة لا تكثر من وضع الصور إلا إذا دعت الحاجه لذلك فالوسطية ضرورية في كل شئ وحاول كذلك أن تختار أحجاماً مناسبة عند عرضها وأخيراً لا تستخدم صوراً قام أصحابها بوضع حقوق للنشر والتوزيع عليها.


اطلب الروابط التبادلية

حاول أن تجد مواقع او مدونات المكملة واطلب تبادل الروابط معها ، وصمم صفحة جانبية لتضع فيها روابط المواقع الأخرى ، وستكون أفضل نتائجك من المواقع التى تتميز بنفس مقدار الزيارات لموقعك ، أما مديرو المواقع ذات العدد الكبير من الزيارات فسيكونون مشغولين جدا ولن يردوا على طلبك ، كما أنهم لن يستفيدوا من أى شئ ، ابحث عن المواقع الصغيرة التى تحتوى على صفحات للروابط.


’’ مدونتك هي الفن، فضلا عن العلم، وتتطلب قليلا فقط من العمل والتفاني من أجل جعلها تحقق نجاحًا كبيرًا.
والامر لا يتطلب سوى بضع خطوات سهلة مثل هذه من أجل أن تكون في المقدمة في السباق والحصول على بلوق جيدة وناجحة ,,

بقلم العماد

عماد البدري : غالباً ما يفشل معظم الناس في الحديث عند التعريف بأنفسهم، ويعجبني في هذا المقام أن أنضم لمعظم الناس، فقد حاولت استفزاز نرجسيتي أكثر من مرة لمعرفة من أنا، أو على الأقل لأفتح المجال أمام (الأنا) لتعبّر عن ذاتها , صدقاً لم أجد الكثير لأخطه عن نفسي، إلا بعض عادات أداوم بين الفينة والأخرى على فعلها، وشخصيات أحب تبني أفكارها وآرائها، وأعتقد أن الإنسان يعرف بأقرانه، ومن خلال اهتماماته يمكنك سبر أغواره، ربما هي طريقة جميلة أن تعرفني من خلال ما أحب وما أكره، يمكنكم متابعتي والتواصل معي على صفحتي بتويتر @ ALEMAD5 أو عبر الفيسبوك AL EMAD

لا تعليق

إرسال تعليق